20:00 PM

20:00 PM

AYC PRESS CONFERENCE - FUTSAL SITUATION AND FINAL 8 PREPARATION

2017-02-10

عقدت اللجنة الادارية لنادي شباب الاشرفية مؤتمراً صحافياً في فندق الالكسندر-الاشرفية لشرح آخر المستجدات بعد الالتباس الذي حصل في قرار الاتحاد بالنسبة لتوزيع ترتيب الفرق للأدوارالاقصائية وشكوى بعض الأندية التي تقدمت بعريضة للاتحاد بموضوع التلاعب الذي حصل في المراحل الأخيرة من الدوري المنتظم. 
بدايةً قدم مدرب الفريق طارق رزق شرحاً مفصلاً عن تحضيرات الفريق وقدم اللاعب الجديد في نادي شباب الأشرفية "فلاديمير لازيش" وختم مؤكداً بأن الفريق جاهز لمواجهة أي فريق واعداً جمهور النادي البيروتي بأداء تنافسي يليق باسم وجمهور النادي. 
بعدها كانت كلمة اللجنة الادارية بشخص السادة جورج طاشجيان وجان كلود غص قاموا فيها بشكر الاتحاد ولجنة ادارة البطولة على المجهود الذي قاموا به وسمح بوصول البطولة إلى المستوى الرفيع الذي بلغته. 
بعدها كان هناك عرض لأفكار وخارطة طريق تسمح لمزيد من التقدم في اللعبة كما تكون محفزة لبقاء الأندية كما لانضمام أندية جديدة . 
وأشارا إلى ضرورة معالجة النقاط التالية من قبل الإتحاد واللجنة المنظمة : 
- متابعة التحقيق واعلان النتائج في موضوع التلاعب، وموضوع الاعتراض المقدم من قبل أربعة أندية  
- الثبات على مقرارات الاتحاد وعدم الرجوع عنها أياً كانت الأسباب (جداول الترتيب، إيقاف لاعبين ومدربين، جدول المباريات)  
- مراجعة النظام العام للبطولة وازالة أي مادة قد تشكل في المستقبل أي التباس في تفسيرها منعاً لاستعمالها بغير وجه حق . 
- تفعيل الجهاز التحكيمي في البطولة وجعل كافة الحكام مؤهلين لقيادة أي مباراة في أي بطولة مهما بلغ مستواها عبر تكثيف الدورات التحكيمية وارسال الحكام لحضور ندوات تحكيمية مواكبة لأي تطوير في قوانين والأنظمة الخاصة باللعبة. 
- الالتزام بجدول مبارايات أي بطولة على أن يوزع قبل إنطلاق البطولة وعدم تغييره تحت أي ظرف. 
- تفعيل النقل التلفزيوني عبر خلق برمجة دورية واضحة وثابتة للمباريات خلال الموسم الرياضي. 
- عملاً بالنظام ضرورة قيام الأندية بتشكيل رابطة الأندية كي تكون صلة الوصل بين الأندية والاتحاد تسهيلاً للتواصل وصوناً لحقوق كافة الأندية . 
- ابقاء التنافس بين الأندية قائم عبر خلق أطر وقوانين من بينها وضع سقف للانفاق أو وضع لائحة لللاعبي النخية. 
ختاماً أقترحت اللجنة الادارية للنادي اقامة ورشة عمل للبحث في مختلف النقاط السابقة كما تطوير اللعبة على أن تضم الاتحاد اللبناني لكرة القدم ، اللجنة المنظمة للبظولة ، النوادي المشاركة في اللعبة والجهة الاعلامية الراعية للبطولة . 
كما أكد نادي شباب الاشرفية استمراره في خوض غمار البطولة لهذا العام ، وأكد على ثقته الكاملة بامكانية تطورهذه اللعبة لتكون رائدة في عالم الألعاب الجماعية مؤكداً أن قرار بقائه في اللعبة من عدمه للمواسم المقبلة مرتبط بجدية التعاطي مع الطروحات التي قدمها النادي .